السنة التحضيرية فى مصر

Yös & Türkçe

الأخبارمقالاتنا

جدول المحتويات

دراسة السنة التحضيرية فى مصر

يتيح برنامج السنة التحضيرية في مصر المقدم من أكاديمية جونيشلي للخدمات التعليمية بالتعاون مع بعض الجامعات التركية وبالاعتماد على مجموعة من الخبراء الاكاديميين المعدين خصيصا لتأهيل الطلاب للدراسة فى الجامعات التركية كما يتيح  الفرصة لخريجي المدارس الثانوية … الالتحاق بأفضل الجامعات الحكومية التركية بالتخصص الذى يرغب به الطلاب بغض النظر عن مجموع الثانوية العامة ….

للتواصل والحجز  يرجى ملئ استمارة التسجيل : أضغط هنا 

ما هي السنة التحضيرية ؟!

السنة التحضيرية فى تركيا يقتصر المنهاج الدراسي بها على تعلم الطالب للغة التركية  بشكل مكثف، حيث يتم تدريس اللغة التركية او اللغة الانجليزية على حسب لغة دراسة التخصص فى الجامعة  .
ولان الجامعات التركية لا تقوم بتدريس اليوس ( Yös ) او السات ( SAT ) يلجأ بعض الطلاب الى دراستها فى بعض المعاهد والمراكز التعليمية الخاصة المنتشرة فى تركيا ….

رسوم وتكاليف السنة التحضيرية في تركيا :

تتراوح تكاليف دراسة السنة التحضيرية في الجامعات التركية بين 500 و1500 دولار لجميع المستويات التعليمية لدراسة اللغة
بينما تختلف الاسعار بالنسبة لدراسة اليوس ( Yös ) او السات ( SAT ) فى المعاهد والمراكز الخاصه
حيث تتراوح ما بين 350  الى 750 دولار

دراسة السنة التحضيرية فى مصر

أكاديمية جونيشلى للخدمات التعليمية

برنامج السنة التحضيرية في مصر هو برنامج إعدادي مدته 9 شهور  مخصص لخريجي المدارس من الجنسين ممن يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس في تركيا حيث يتم تدريس اليوس ( Yös ) بجانب اللغة التركية ( Türkçe ) وفق نظام اكاديمى معد من اجل تأهيل الطلاب المصريين للبدء فى الدراسة مباشرة فى الجامعات التركية دون الحصول على سنه اضافية بشهادات معتمدة من الجامعات التركية .

دراسة اليوس ( Yös ) فى مصر 2024  .

تعتمد الاكاديمة فى دراسة السنة التحضيرية على منهج متروبول احد المناهج المعروفة والمنتشرة فى ارجاء تركيا بالاضافة الى دمج بعض المناهج الاخرى بشكل تدريجي من حيث الصعوبة من حيث السهولة الى الصعوبة
كما توفر الاكاديمية كادر تعليمى متميز من اجل تجهيز الطلاب بالشكل الامثل استعدادا للاختبارات طوال مدة الدورة …

دراسة اللغة التركية ( Türkçe ) فى مصر 2024  .

استطاعت الاكاديمية توفير كادر تعليمى متميز مكون من المحاضرين  الاتراك والمصريين .. اعتمادا على احدث مناهج اللغة التركية بما يصب فى توفير بيئة جامعية مناسبة وشرح متسلسل للقواعد مرورا الى المسوى الخامس من اللغة التركية C1
حيث يحصل الطالب على شهادة معتمدة من احد الجامعات الحكومية بعد المرور بالاختبار التى تنظمة الاكاديمية بأتفاقية مبرمة من احد الجامعات الحكومية …

الدراسة .

الدراسة يوميًّا من السبت  إلى الخميس من 11 صباحًا وحتى 5 عصرًا . تقسم الطلاب الى مجموعات بحيث لا تقل اى مجموعة عن 6 ولا يزيد عن 10 طلاب لكل مجموعة لها جدول دراسي ثابت لا يتغير يعلن .. للطلاب فور البدء بالدراسة  بحيث يكون مدمج بينن تدريس منهج اليوس  ومنهج اللغة التركية كما يقام اختبارات اسبوعية واخرى شهرية … الاختبار الشهرى يتكون من 80 سؤال بمدة ذمنية مماثلة لاختبارات الجامعات تمام
واللغة التركية يعتمد فيها محاضرونا الاتراك على الانشطة التفاعلية وتنمية المهارات اللغوية للطلاب بشكل جيد ..

برجاء العلم بأن برنامج السنة التحضيرية بمصر  يقوم بتأهيل الطلاب للاختبارات التى تقام بالمركز الثقافى التركي يونس امرة تحت اشراف مباشر من الجامعات التركية التى تقيم اجراء اختباراتها فى مصر .

 

 

مميزات دراسة السنة التحضيرية فى مصر 

ربما تتعدد المميزات والايجابيات التى يبحث عنها الطلاب فلنبدا اولا

اولا : التكاليف المادية ….

ربما التكاليف هى العامل الاهم لدى الطلاب  تكاليف السفر والدراسة

فضلاً عن تكاليف المعيشة والحياة اليومية، حيث يتعين على الطلاب دفع تكاليف السكن والطعام والسفر والتأمين الصحي والمصروفات الشخصية الأخرى. وهذا يمكن أن يتسبب في ضغط مالي كبير على الطلاب وعائلاتهم  كل ذلك والطالب لم يبدا بعد فى دراسة التخصص الذى يرغب بة … لذلك توفر الاكاديمية بما يعادل 80 % من المصروفات التى يحتاجها الطالب للبدء فى دراسة السنه التحضيرية ..

ثانيا : توفير الوقت … 

ان اختبار اليوس يعتمد على سرعة البديهة والقدرات الذهنية وبغض النظر عن مسائل الايكيو والقدرات الذهنية التى تعتبر 50 % من الاختبار الا ان الاختبار نفسة يتكون من 80 سؤال يجب على الطالب ان يقوم بحلهم فى زمن قدرة 120 دقيقة اى بمعدل  1.75 لكل مسألة وهذا ما يجبر الطلاب على البدء والاستعداد الجيد للاختبار والتمرين والمحافظة على الوقت

ثالثا : عامل الاستقرار …

من الصعب التكيف مع الحياة في بلد آخر فى وقت سريع ، خاصةً إذا لم يكن الطالب قد زار هذا البلد من قبل. وهذا ما يسبب حالة من عدم الاستقرار للطالب ويمكن أن يتضمن عدم  التكيف مع الاجواء المحيطة وكذلك التعامل مع التغييرات الثقافية واللغوية .

رابعا : البيئة المحيطة .. 

فى فترة الاستعداد للتخصص والتحضير لاختبارات الجامعات يحتاج الطالب الى الدعم والمثابرة .. والتشجيع وكذلك الشغف الذى يجعلة يبذل فصارى جهدة لاستكمال حلمه وربما يجد الطالب  نفسه في بلد غريب عنه ومع أناس من جنسيات مختلفة وفي غالب الأحوال يكون مسؤولًا بنفسه عن تجهيز الطعام والشراب وقضاء حاجياته اليومية من تسوق وغسيل للأواني والملابس وغير ذلك مما يصعب التجهيز بالشكل الامثل .

 

 

للتواصل والحجز  يرجى ملئ استمارة التسجيل : أضغط هنا 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق