أكاديميه جونيشلي

Samsun Üniversitesi

جامعة سامسون Samsun Üniversitesi هي جامعة حكومية، تعتبر من الجامعات التي تم  تأسيسها حديثا في مدينة سامسون في تركيا وذلك بعد إنفصالها عن جامعة 19 مايس، وهي تعتبر وجهة للطلاب الذين يريدون الالتحاق بتخصصات الطيران والفضاء فتوفر لهم جامعة سامسون مقاعد عدة في كل عام، ومن أهم ما يميزها أيضا هو رسومها المنخفضة للتخصصات التي لا تتجاوز مبلغ ال 500 دولار أمريكي سنوياً للهندسات وباقي الكليات، فهي تقبل في كل عام عدد كبير من الطلاب الدوليين من كافة الجنسيات في التخصصات المتوفرة لديها. مما يجعلها وجهه للطلاب الدوليين عموماً والعرب خصوصاً لأنها فضلاً عن تميزها وتقدمها، فهي تقبل عدد كبير من الطلاب الدوليين في كل عام في جامعتها المتميزة بالاضافة الى أنها لا تشرتط أي شهادات متقدمة مثل اليوس والسات حيث تكفي الشهادة الثانوية للتقديم على مفاضلتها .

الموقع :

أما عن موقعها فهي تقع في مدينة سامسون، ، تتميز مدينة سامسون بالعديد من القرى الجملية والطبيعة الخلابة التي تقع على البحر الاسود، ما يجعلها من المناطق والاماكن المميزة للسياح الأجانب وهذا يضمن لك التعلم مع المتعة في معادلة واحدة.

مدينة سامسون :

مدينة سامسون هي مدينة ساحلية تركية، تقع في الساحل الشمالي، وهي الميناء الرئيسي على البحر الأسود، عاصمة مقاطعة سامسون، بها أكثر من نصف مليون نسمة، وتضم عدة مستشفيات وجامعتين، ومراكز تسوق، وأوبرا، ومرافق رياضية متنوعة، وبها الكثير من الصناعات الخفيفة

أهم معالم سامسون :

تعرف على العديد من أشهر المعالم السياحية التي تتميز بها مدينة سامسون لهذا فهى  مقصد سياحي شهير جدا و جذاب للكثيرين، حيث يوجد بها :

طقس مدينة سامسون :

الطقس في مدينة سامسون مثل معظم مدن الساحل الشرقي للبحر الأسود في تركيا، تتمتع مدينة سامسون بمناخ شبه استوائي رطب. الصيف دافئ رطب، متوسط درجة الحرارة في أغسطس 27 درجة مئوية. أما الشتاء بارد رطب، متوسط درجة الحرارة في يناير 3 درجة مئوية.

كيفية الوصول إلى سامسون :

هناك رحلات منتظمة يومية من انقرة واسطنبول بالباص تستغرق الرحلة ما بين سامسون واسطنبول ما يقارب ثمان ساعات بمسافة تبلغ 736 كم ، والمسافة بينها وبين أنقرة حوالى خمس ساعات.

الإعتراف بالجامعة :

كما أن جامعة سامسون  معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركي، ومعترفاً بها بأغلب الدول العربية  توفر جامعة سامسون لطلابها برنامج التبادل الطلابي (ايراسموس) الذي تشترك فيه مع العديد من جامعات أوروبا أي أن الطالب في حال تم قبوله في هذا البرنامج يستطيع إكمال سنة دراسية كاملة في إحدى الجامعات الأوروبية المتعاقد معها من قبل الجامعة.

الحرم الجامعي :

تضم جامعة سامسون 3 كليات مختلفة، والعديد من مراكز البحوث والتطبيقات والمعاهد التعليمية، كما توفر الجامعة  لطلاب مرحلة البكالوريوس، الماجستير، للدكتوراه العديد من التخصصات المختلفة. كما وتمتلك الجامعة مكتبة مركزية علمية تضم العديد من الكتب الإلكترونية التي تساهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب بهدف إجراء البحوث العلمية في كافة المجالات، بالإضافة إلى دورها في دعم نشاطات البحث العلمي .

التسجيل في الجامعات

ابدأ رحلتك الجامعية من هنا