أكاديميه جونيشلي

يبدأ التسجيل قريبا

جامعة بورصة التقنية

المدينة

بورصة – Bursa

تاريخ التأسيس

2009

لغات التدريس

التركية

الترتيب المحلي

71

Bursa Teknik Üniversitesi

هي جامعة بورصة تكنيك وهي جامعة حكومية، وتعتبر واحدة من اصل 14 جامعة تقنية او معهد تقني عالي في تركيا ، وتعتبر ثان جامعة حكومية في مدينة بورصة، مما يجعلها وجهه للطلاب الدوليين عموماً والعرب خصوصاً لأنها فضلاً عن تميزها وتقدمها، فهي تقبل عدد جيد من الطلاب الدوليين في كل عام في جامعتها .

إحصائية عن عدد الطلاب في هذه الجامعة

حيث يبلغ عدد طلابها ما يقارب 7.522 طالب حسب احصائية الجامعة لعام 2020 , وما يقارب 5.871 طالب يدرسون في مرحلة البكالوريوس.

موقع جامعة بورصة تكنيك

أما عن موقعها  فهي تقع في مدينة بورصا في الجهة الشمالية الغربية من تركيا، وتحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السكان في الدولة، وتعتبر من أفضل المدن التركية من ناحية الصناعة، وتقع بين مدينة أنقرة، ومدينة إسطنبول، وذلك ما يجعلها من المناطق والاماكن المميزة للسياح الأجانب تميزت السياحة في بورصة بوجود العديد من الأماكن الطبيعية البارزة فيها، كالشلالات والبحيرات والغابات والجبال المرتفعة، التي أصبحت تشكل مركز استقطاب للسياح من مختلف أنحاء العالم. وهذا يضمن لك التعلم مع المتعة في معادلة واحدة.

مدينة بورصة:

هي عاصمة محافظة بورصا تعد مدينة بورصة من أكثر المدن التركية لفتاً للانتباه والاهتمام، ويعود ذلك إلى الجمال العمراني لمدنها وأحيائها ومعالمها، والسحر الجمالي لطبيعتها الخضراء وغاباتها، والتراث الثقافي لمعالمها التاريخية، كما أنها تعد بمنزلة المرجعية التاريخية للحضارات، وتحل بورصة في موقع إستراتيجي مهم بين العاصمة السياسية أنقرة والعاصمة الاقتصادية إسطنبول

أهم معالم بورصة :

مدينة  بورصا سميت باسم بورصة الخضراء “Yesil Bursa” لكثرة الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء فيها، فهي تعتبر مقصداً هاماً لهواة السياحة الطبيعية غير أنّ مدينة بورصة تحتضن الكثير من الاماكن السياحية التي تجتذب السياح وبالتالي فهى  مقصد سياحي شهير جدا و جذاب للكثيرين, حيث أهم المعالم السياحية فيها هي :

  • المسجد الأخضر .
  • مركز المدينة (مركز سهر).
  • مسجد مرادي.
  •  الينابيع الساخنة.
  • أولوداغ.
  • بحيرة ازنيك.
  • حديقة لحيوانات وجنة الطيور

طقس مدينة بورصة :

يعد الطقس في بورصة مائلاً للبرودة في معظم الأوقات تبلغ درجة الحرارة في الصيف حوالي 30 درجة مئوية ، امافي قصل الشتاء تبلغ معدلات باردة وتعد شهور الشتاء في بورصة من أكثر الشهور الممطرة، كما أن درجة الحرارة في شتاء بورصة تبلغ درجات باردة بما يكفي لتحويل الأمطار إلى ثلوج، الأمر الذي يجعل جبل أولوداغ مكاناً مناسباً لمحبي الرياضات الشتوية. .

كيفية الوصول إلى بورصة :

فهناك رحلات منتظمة يومية من انقرة واسطنبول بالباص تستغرق الرحلة ما بين بورصا واسطنبول حوالى ساعتين تقريبا بمسافة 155 كم، فالمسافة بينها وبين أنقرة حوالى أربع ساعات و45 دقيقة تقريبا .

الإعتراف بالجامعة :

كما أن جامعة بورصة تكنيك معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركي، ومعترفاً بها بأغلب الدول العربية، ومن أهم مميزاتها أيضاً أن الجامعة لا تشترط أي اختبارات قبول فقط تحتاج الشهادة الثانوية للتسجيل على مفاضلة الجامعة .

الحرم الجامعي :

تضم جامعة بورصة تكنيك حوالي  6 كليات ، وعدة مركز أبحاث وتطبيقات، وتحتوي ايضا على المعاهد والمدارس المهنية، كما وتوفر العديد من البرامج المختلفة لطلاب الماجستير والدكتوراة ، فجامعة بورصة تكنيك تمتلك مكتبة علمية ضخمة تضم العديد من الكتب الإلكترونية التي تساهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب من أجل إجراء البحوث العلمية في كافة المجالات، بالإضافة إلى دورها في دعم نشاطات البحث العلمي. كما توفر جامعة بورصة تكنيك  لطلابها برنامج التبادل الطلابي (ايراسموس) التي تشترك مع العديد من جامعات أوروبا أي ان الطالب في حال تم قبولة في هذا البرنامج يستطيع اكمال سنة دراسية في الجامعات الاوربية المتعاقدة معها .

مصروفات الجامعة : أضغط هنا

 

للتسجيل ومزيد من الاستفسارات تواصل معنا    call us +905348869212
أو التواصل عبر whatsapp
أضغط هنا

Güneşli_Academy
the best is yet to come

أكاديمية جونيشلى للخدمات التعليمية

فيديو تعريفي عن الجامعة

موقع الجامعة علي الخريطة

كليات ومعاهد الجامعة

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
إدارة الأعمال
علم النفس
علم الاجتماع
علاقات دولية
التجارة الدولية والخدمات اللوجستية
كلية الهندسة المعمارية والتصميم
العمارة
تخطيط المدن
كلية الهندسة والعلوم الطبيعية
هندسة الكمبيوتر
الهندسة الحيوية
الهندسة البيئية
الهندسة الكهربائية والإلكترونية
الهندسة الصناعية
الهندسة الغذائية
الهندسة المدنية
الهندسة الكيميائية
هندسة البوليمر
هندسة الميكاترونيك
هندسة المعادن والمواد
كلية العلوم
الكيمياء
الرياضيات
كلية الغابات
هندسة صناعة الغابات
هندسة الغابات
هندسة المناظر الطبيعية

المفاضلة الثانية

  • بداية التسجيل : 29.04.2024
  • نهاية التسجيل : 30.04.2024
  • إعلان النتائج : 03.05.2024
  • الطلاب الذين لديهم شهادة ثانوية تركية يجب عليهم المفاضلة عن طريق اليوس ولا يمكنهم المفاضلة عن طريق الثانوية فقط .
  • الطلاب الذين سوف يتم قبولهم يجب عليهم دفع 2000 ليرة تركي حتى يتمكنوا من تثبيت قيدهم ( رسوم التوجيه والإرشاد ) وهذه الأجور لا تعتبر من قسط الجامعة.

مفاضلات الدراسات العليا

  • بداية التسجيل : 28.08.2023
  • نهاية التسجيل : 08.09.2023
  • .
  • إعلان النتائج : 12.09.2023
  • بدء التثبيت : 13.09.2023 حتى 27.09.2023
  • سوف يتم حساب 70% من شهادة اليوس و 30% من شهادة الثانوية
  • سوف تقبل الثانوية في حال وجود مقاعد فارغة

شاهد ايضا

إتبعنا

اترك تعليقاً

التسجيل في الجامعات

ابدأ رحلتك الجامعية من هنا