ماهو اختبار ال IELTS

مقالاتنا

 ما هو اختبار IELTS ؟

اختبار الآيلتس IELTS هو المنظومة الدولية لقياس إتقان اللغة الإنجليزية International English Language Testing Syste. ويعتبر اختبار الآيلتس أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية شهرة على مستوى العالم لأغراض الدراسة والعمل والهجرة إلى الخارج، حيث تم إجراء ثلاثة ملايين اختبار آيلتس العام الماضي.

نتائج اختبار الآيلتس مقبولة لدى أكثر من 11,000 مؤسسة في 140 دولة حول العالم، من بينها مؤسسات تعليمية، وشركات، ومؤسسات مهنية وهيئات حكومية.

تم تطوير محتوى اختبار الآيلتس من قبل فريق دولي من الخبراء، ويخضع الاختبار لبحوث مكثفة لضمان بقائه عادلاً ونزيهاً لجميع المتقدمين، دون النظر لاعتبارات الجنسية أو الخلفية الثقافية والاجتماعية، أو النوع، أو نمط الحياة أو الموقع.

يمكنك أن تأخذ اختبار الآيلتس الأكاديمي أو آيلتس التدريب العام، وهو ما يتوقف على المؤسسة التي تتقدم إليها وخططك المستقبلية.

مكونات اختبار الآيلتس

اختبار الآيلتس هو اختبار يقيس جميع المهارات اللغوية الأربعة، وهي: الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. تُجري امتحانات الاستماع والقراءة والكتابة في نفس اليوم الواحد تلو الآخر، دون أي أوقات راحة بينها. أما بالنسبة لامتحان المحادثة، فيمكن أن يكون في نفس يوم الامتحانات الثلاثة، أو في خلال 3 إلى 7 أيام قبل أو بعد تلك الامتحانات. ويبلغ إجمالي الوقت الذي يستغرقه اختبار الآيلتس – بامتحاناته الأربعة – أقل من ثلاث ساعات.

تعرف على المزيد عن مكونات اختبار الآيلتس.

ما الذي يجعل تكوين اختبار الآيلتس أكثر عدلاً للمتقدمين للاختبار؟

أنت تستحق فرصة عادلة للقيام بأفضل ما لديك. ولهذا السبب، وعلى عكس الاختبارات الأخرى، يمنحك الآيلتس غرفة هادئة لإجراء اختبار محادثة بشكل فردي دون أي تشتيت أو مقاطعة.

كما يدرك الآيلتس أيضاً أن الناس يتبعون طرقاً مختلفة للإجابة على الأسئلة. فعلى سبيل المثال، يمكنك  في اختبار الآيلتس الإجابة عن الأسئلة في امتحان القراءة أو الكتابة بالترتيب الذي يناسبك. كذلك يمكنك أيضاً إجراء تغييرات في إجاباتك في امتحان القراءة خلال الساعة المخصصة للامتحان، وتعديل إجاباتك في امتحان الكتابة خلال الساعة المخصصة لذلك الامتحان.

لماذا تختار اختبار الآيلتس؟

إنه الاختبار المطلوب للدراسة – هناك الآلاف من الجامعات والكليات ذات السمعة الحسنة عالميًا التي تقبل نتائج الآيلتس كدليل على إجادتك للغة الإنجليزية.

وهو الاختبار المطلوب للمهنيين نتائج اختبار الآيلتس تقبلها هيئات الاعتماد والتسجيل المهنية في العديد من المجالات، مثل المحاسبة والهندسة والقانون والطب والتمريض والصيدلة وهيئات التدريس في العديد من البلدان. ويعني ذلك أنه بعد انتهائك من الدراسة قد تحتاج لأخذ اختبار الآيلتس من أجل الحصول على التسجيل مهني في بلد يتحدث الإنجليزية. فإذا كان قد سبق لك أخذ اختبار الآيلتس للقبول بالجامعة، فستكون على دراية بمكونات وطريقة الاختبار عندما تأخذه مرة أخرى للتسجيل المهني.

وهو الاختبار المطلوب للهجرة – اختبار الآيلتس أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية التي تشترطها الحكومات في بلاد العالم من أجل الحصول على الإقامة الدائمة. ومن المعروف أن حكومات المملكة المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا تقبل نتائج الآيلتس.وهو كذلك الاختبار الأكثر إنصافًا لك – هل تعلم أن اختبار الآيلتس هو اختبار اللغة الإنجليزية الوحيد الأكثر أهمية الذي يتم فيه إجراء اختبار المحادثة من خلال مقابلة فردية وجهاً لوجه مع الممتحن في غرفة خاصة، لا يتم فيها مقاطعتك أو تشتيتك من قبل أي من المتقدمين الآخرين للاختبار؟ فلا توجد أجهزة كمبيوتر، ولا توجد مشاكل فنية ولا تشتيت أثناء الاختبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *